منتدى طلاب اكماليه بحري مختار
بقلوب ملؤها المحبة
وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لكِ أهلا وسهلا
اهلا بكِ بقلوبنا قبل حروفنا
بكل سعادة وبكل عزة

&&&&&&&&&


أسعدنا تسجيلك وانضمامك لنا
ونأمل من الله أن تنشري لنا كل مالديك
من إبداعات ومشاركات جديده
لتضعيها لنا في هذا القالب المميز
نكرر الترحيب بك
وننتظر جديدك المبدع
مع خالص شكري وتقديري
مديره المنتدى
!۩۞Ξ…۝…Ξ۞۩ ليلـــــــــــــــــــــــى سوفـــــــــــــ ۩۞Ξ…۝…Ξ۞۩

منتدى طلاب اكماليه بحري مختار

منتدى يشمل على اهم الفروع التي تهمك في حياتك اليوميه والدراسيه فكن معنا لان حضورك يزيد المنتدى شرفاوتقديرا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تذمر المعلمين من تكليف المشرفين بإعداد الاختبارات # وجهوا انتقاداتهم اللاذعة إلى التعميم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاميرة الحسناء
عضو مميز
عضو مميز
avatar


الجزائر
انثى
عدد المساهمات : 135
تاريخ الميلاد : 13/12/2000
العمر : 16
تاريخ التسجيل : 08/03/2014
الموقع : سيدي عون
دراستك : اولى ثانوي
المزاج : good
كلمة تقولها : كن جميلا ترى الوجود جميل


مُساهمةموضوع: تذمر المعلمين من تكليف المشرفين بإعداد الاختبارات # وجهوا انتقاداتهم اللاذعة إلى التعميم   الخميس يوليو 03, 2014 5:18 pm

عبد الله الرزني ( إخبارية حائل ) حائل :

أبدى عدد من المعلمين والتربويين استياءهم من التعميم الصادر من إدارة التربية والتعليم بمنطقة حائل رقم 32483707 وتاريخ 19/3/1432هـ بخصوص تكليف المشرفين التربويين إعداد أسئلة لاختبارات نهاية الفصل للطلاب بدلاً من المعلمين لانتشار ظاهرة الملخصات.

يشار إلى أن بعض التربويين وجهوا انتقادهم للتعميم من وجهين:
الوجه الأول: انتقاد صياغة التعميم وبنائه التركيبي وهي كما يلي:

1- في البداية قوله (نظراً لانتشار ظاهرة الملخصات) ما هو المقياس لديهم في الحكم على أنها أصبحت ظاهرة! أم أننا تعودنا على إطلاق المصطلحات بدون أي ضوابط .

2- قولهم (في ملخص لا يزيد عن ثلاث ورقات)! أما ترى أن هذه مبالغة لتبرير هذا التعميم وإلا كيف حددت بثلاث؟ ومبدأ التلخيص ليس خطأ، لأن التلخيص لا يأتي إلا بعد الشرح ولو قالوا الحذف لكان أولى.

الوجه الثاني: انتقاد مضمون التعميم وأهدافه كما يلي:

1- فيه (تخوين للمديرين والمعلمين)، لأن هذه المهمة (متابعة المعلم) في إنهاء منهجية خاصة بالمدير فكون هذه المهمة تسند لغيره فيها تعد وتشكيك في قدراته، وتخوين لأمانته، ولا يفهم غير ذلك، خصوصاً كما يعرب مدير التعليم في تصريحاته المتكررة وطلبه من الجميع التبسط والتعاون.
2- أيضاً من الجهة الإدارية، فتنظيماً لا يحق التجاوز بهذه الطريقة، لأنه يعد تداخلا وازدواجية في العمل، وهذا يسبب ما يسمى (بالتمانع)، وصلاحيات مدير التعليم مقيدة بوقوع ضرر واضح.
3- الوزارة قامت بإلغاء المركزية في اختبارات الثالث الثانوي، وإسناد المهمة للمعلمين ثقة بهم وشعوراً منها بالخطأ الحاصل كل السنوات السابقة.
وتساءلوا: كيف تأتي إدارة حائل باختزال الاختبارات مرة أخرى وفرض المركزية؟ وهل هذا لا يعد تعارضا لا يعرف له مبرر؟ ومن المسؤول عنه؟
4- فيه إشغال للمشرفين الذين يشكون تراكم الأعمال عليهم، خصوصاً في الاختبارات، وتأتي الإدارة بزيادة الحمل عليهم، فما أدري ماذا سيقدمون؟
6- تربوياً لا يصح أسلوب المفاجأة في اختبار المادة، وإرباك الطلاب بهذا التعميم، فتجعل الطلاب في قلق لسنا بحاجة له مع ظروف التعليم الحالية.
وكشفوا عن أن الخاسر في هذا التعميم هو الطالب، لأن المعلم المهمل، كما يزعمون، سيكتفي بالقول للطالب، راجع الكتاب كاملاً، وأما المعلم الجيد فسوف يقوم بالشرح كاملاً، كما كان.

وطالب عدد من المعلمين الإدارة بدراسة مثل هذه القرارات التي تأتي بجلسات في أحد المنتجعات دون وضع فريق تربوي متخصص يقرّها،مشيرين إلى أنه لو تم محاسبة المعلم الذي تظهر نتائج طلابه بمستوى متدن، ووضع آلية لمحاسبته لكان أولى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تذمر المعلمين من تكليف المشرفين بإعداد الاختبارات # وجهوا انتقاداتهم اللاذعة إلى التعميم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طلاب اكماليه بحري مختار  :: المنتدى التعليمي :: السنه اولى متوسط-
انتقل الى: