منتدى طلاب اكماليه بحري مختار
بقلوب ملؤها المحبة
وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لكِ أهلا وسهلا
اهلا بكِ بقلوبنا قبل حروفنا
بكل سعادة وبكل عزة

&&&&&&&&&


أسعدنا تسجيلك وانضمامك لنا
ونأمل من الله أن تنشري لنا كل مالديك
من إبداعات ومشاركات جديده
لتضعيها لنا في هذا القالب المميز
نكرر الترحيب بك
وننتظر جديدك المبدع
مع خالص شكري وتقديري
مديره المنتدى
!۩۞Ξ…۝…Ξ۞۩ ليلـــــــــــــــــــــــى سوفـــــــــــــ ۩۞Ξ…۝…Ξ۞۩

منتدى طلاب اكماليه بحري مختار

منتدى يشمل على اهم الفروع التي تهمك في حياتك اليوميه والدراسيه فكن معنا لان حضورك يزيد المنتدى شرفاوتقديرا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اجب عنها واستعين بها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاميرة الحسناء
عضو مميز
عضو مميز
avatar


الجزائر
انثى
عدد المساهمات : 135
تاريخ الميلاد : 13/12/2000
العمر : 16
تاريخ التسجيل : 08/03/2014
الموقع : سيدي عون
دراستك : اولى ثانوي
المزاج : good
كلمة تقولها : كن جميلا ترى الوجود جميل


مُساهمةموضوع: اجب عنها واستعين بها   الأحد مارس 30, 2014 3:27 pm

أجب عن الأسئلة التالية :
التمرين الأول ( 6 نقاط )
ضع صحيحة للعبارة
الصحيحة وصحح الخاطئة مما يلي :
-1 النظام البيئي هو مجموع الكائنات
الحية والعوامل الفيزيائية والكيميائية للوسط.
-2 تلجأ كل الحيوانات
للسبات (الحياة البطيئة) من أجل مقاومة ظروف الوسط غير الملائمة .
-3
يتوقف توزع الكائنات الحية على العوامل المناخية (كالماء – الإنارة – طبيعة
التربة ).
-4 مجتمع النحل هو مجتمع مؤقت لأفراد تربط بينهم علاقة منظمة
في درجات من التوزيع.
-5 تنتظم الكائنات الحية حسب سلوكها الغذائي في
مستويات غذائية محددة.
-6 تشكل العناصر الحيوية للوسط الحي المدى الحيوي
الجغرافي .
التمرين الثاني( 6 نقاط )
أثناء بحث حول تأثير الإنسان
على بيئته، تبعثرت من تلميذ معلوماته؛ ساعده في جمعها وتحضير عمله هذا.
-1
العبارات التالية : متدهور – نقص الصيانة – تفريغ النفايات السامة –
انجراف التربة .
- ضعها في مكانها المناسب.
الوسط الحي نشاطات
الإنسان تأثير نشاطاته
-1 واحة .................................. موت
نخيل الواحة.
-2 سهب رعي جائر .................................
-3
بحيرة .................................. التلوث .
-4 منحدر غابي . قلع
الأشجار من سفوح المنحدرات .................................
-2 هل
تعتبر هذه النشاطات بناءة للنظام البيئي ؟ علل جوابك.
-3 ما هو تأثير
تفريغ النفايات الصناعية في وسط بيئي مثل البحيرة ؟
-4 اقترح حلولا
لإعادة التوازن للأوساط التي تعرضت للنشاطات الهدامة للإنسان.
2/1
الجمهورية
الجزائرية الديمقراطية الشعبية
وزارة التربية الوطنية الديوان الوطني
للتعليم و التكوين عن بعد
2009/ فرض المراقبة رقم : 1 السنة الدراسية:
2008
المستوى : 2 متوسط المادة: علوم الطبيعة والحياة عدد الصفحات : 2
إعداد:
عشاري محمد / مفتش التربية والتعليم المتوسط
الوضعية المستهدفة. ( 8
نقاط )
تجندت سلطات إحدى الدول الأسيوية سنة 1960 للقضاء على الطيور
بهدف المحافظة على
المزروعات،وقد أدت هذه الحملة العنيفة ضد الطيور إلى
ارتفاع مهول في أعداد الحشرات والقوارض الصغيرة ،
وحيوانات أخرى ألحقت
أضرارا فادحة بالمزروعات والمحاصيل ، مما اضطر السلطات إلى استيراد كميات
كبيرة
من المواد الغذائية، وتأزم الوضع الاقتصادي للبلد، وهذا ما دفع
بالسلطات إلى تغيير موقفها تجاه محاربة الطيور ،
بل عملت على حمايتها
والمحافظة عليها .
1 - ابحث عن الأسباب التي أدت بالسلطات في هذه الدولة
لمحاربة الطيور .
2 - فسر تكاثر أعداد الحشرات والقوارض إثر القضاء على
الطيور
3 - حدد المستوى الغذائي لهذه الطيور .
4 - ما موقفك من تدخل
الإنسان في هذا المثال ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اجب عنها واستعين بها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طلاب اكماليه بحري مختار  :: المنتدى التعليمي :: السنه الثانيه متوسط-
انتقل الى: