منتدى طلاب اكماليه بحري مختار
بقلوب ملؤها المحبة
وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لكِ أهلا وسهلا
اهلا بكِ بقلوبنا قبل حروفنا
بكل سعادة وبكل عزة

&&&&&&&&&


أسعدنا تسجيلك وانضمامك لنا
ونأمل من الله أن تنشري لنا كل مالديك
من إبداعات ومشاركات جديده
لتضعيها لنا في هذا القالب المميز
نكرر الترحيب بك
وننتظر جديدك المبدع
مع خالص شكري وتقديري
مديره المنتدى
!۩۞Ξ…۝…Ξ۞۩ ليلـــــــــــــــــــــــى سوفـــــــــــــ ۩۞Ξ…۝…Ξ۞۩

منتدى طلاب اكماليه بحري مختار

منتدى يشمل على اهم الفروع التي تهمك في حياتك اليوميه والدراسيه فكن معنا لان حضورك يزيد المنتدى شرفاوتقديرا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معلومات عن الجوالللللللل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاميرة الحسناء
عضو مميز
عضو مميز
avatar


الجزائر
انثى
عدد المساهمات : 135
تاريخ الميلاد : 13/12/2000
العمر : 16
تاريخ التسجيل : 08/03/2014
الموقع : سيدي عون
دراستك : اولى ثانوي
المزاج : good
كلمة تقولها : كن جميلا ترى الوجود جميل


مُساهمةموضوع: معلومات عن الجوالللللللل   الإثنين مارس 24, 2014 10:18 am

آداب وأخلاقيات استخدام الهاتف الجوال
إن الجوال بجميع خدماته ماهو إلا خدمة جليه و ظاهرة و نعمة لنا توفر الجهد ، و تختصر الوقت ، تقرب البعيد ، و توفر المال و الذهاب و الإياب ، سابقا كانوا العرب إذ أرادوا أن يبلغوا أحد برسالة يرسلون رسول أو مبلغ لهذه الرسالة ، وقد تؤدي هذه الرسالة إلى قتله في بعض الأحيان ، كما فُعل ذلك بالشاعر الجاهلي طرفة بن العبد ، و كذلك في المعارك السابقة و التاريخ كان الرسول و المبلغ رسالة قوم لقوم في بعض الأحيان يقتل ، و إذ ما نظرنا في كتاب الله تعالى وجدناه يقول:”لَقَدْ أَخَذْنَا مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَأَرْسَلْنَا إِلَيْهِمْ رُسُلاً كُلَّمَا جَاءهُمْ رَسُولٌ بِمَا لاَ تَهْوَى أَنْفُسُهُمْ فَرِيقاً كَذَّبُواْ وَفَرِيقاً يَقْتُلُونَ [المائدة : 70]” لذا سمي بنو إسرائيل بقتلة الرسل.
فضل خدمة الرسائل القصيرة SMS
لذا من هذا تبين لنا فضل الجوال علينا فاليوم بدل أن نرسل الرسالة مع شخص فببساطة نستطيع أن نرسلها عبر خدمة الرسائل القصيرة المسماه SMS و هي اختصار لجملة Short message service وهي تتكون من 140 حرف انجليزي أو 70 حرف عربي كحد أقصى وهذه الخدمة متوفرة بكل الجوالات الآن.
فضل رسائل الوسائط mms في الجوال
إن الرسائل الوسائط mms أفضل من الرسائل القصيرة حيث يمكنك أن ترفق بها بعض الصور و الصوت و الفيديو .
فضل البريد الالكتروني في الجوال
إن البريد الإلكتروني أفضل من الرسائل الوسائط حيث يمكنك أن ترفق بها بعض الصور و الصوت و الفيديو و لكن بحجم اكبر.
فضل خدمة المكالمات الهاتفية في الجوال
إن المكالمات الهاتفية أفضل من الرسائل القصيرة حيثٌ إنها تعطينا القدرة على التحدث مباشره مع مستقبل الرسالة و لا فصل بين المرسل و المستقبل إلا أن العيب بهذه الطريقة انه صوتية.
فضل خدمة مكالمات الفيديو في الجوال
إن المكالمات الفيديوية أفضل من المكالمات الهاتفية العادية حيثٌ أنها تعطينا القدرة على التحدث وجه لوجه مباشرة مع مستقبل الرسالة و لا فصل بينهما.
فضل برامج المحادثة كـ Messenger و bb Messenger , fring , Skype, MSN Messenger, ICQ , Google Talk
في الجوال
إن مثل هذه البرمجيات تكون عادة اقل تكلفه من الرسائل القصيرة و الجميل إنها ليست محصورة بعدد حروف و مباشره لكنها قد تكون كتابية و قد تعمل كتابية و صوتية و قد تكون كتابية و صوتية و فيدوية.
و هذه تقريبا اغلب الخدمات التي لها فضل علينا ونعمة و لو ضللت اعدد النعم التي يقدمها الجوال لجلست أدون بهذه التدوينة عشر أيام على الأقل و ما وفيتها حقها ولكن هناك أمور تنافي شكر هذه النعمة، وهناك ملحوظات يحسن التنبه لها، والتنبيه عليها؛ حتى تتم الفائدةُ المرجوَّةُ من هذه النعمة، ولأجل ألا تكون سبباً في جلب الضرر على أصحابها.
فمما يحسن التنبيه عليه ومراعاته في هذا الأمر ما يلي:
1. الاقتصاد في المكالمات: حتى لا تحصل الخسارة المالية بدون داع، ولأجل ألا يتأذى الإنسان من جراء الإطالة ،وعلى هذا فإنه يحسن بالمُتَّصل أن يقتصد في كلامه، وأن يتجنب التطويل في المقدمات والسؤال عن الحال ، وينبغي أن يحذر من كثرة الاتصالات بلا داع، وأن يحذر فضول الكلام في الهاتفة؛ فإن بعض الناس قد يمتد به الحديث ساعات وساعات ، يقول العلامة الشيخ بكر أبو زيد -حفظه الله-: (( احذر فضول الهاتفة، حتى لا يصيبك سُعار الاتصال؛ فكم من مصاب به؛ فمن حين يرفع رأسه من نومته يدني مذكرته -نوتته- ولا كالطفل يلتقم ثدي أمِّه، فيشغل نفسه وغيره عبر الهاتف من دار إلى دار، ومن مكتب إلى آخر يروِّح عن نفسه، ويلقي بالأذى على غيره، وليس لنا مع هؤلاء حديثٌ إلا الدعاء بالعافية، وننصحهم بمعالجة وضعهم من هذا الفضول. )) أدب الهاتف ص32-33.
2. الحذر من إحراج المتَّصَلِ عليه: كأن يَمْتَحِنَ المتَّصِلُ المتَّصَلَ عليه بقوله: هل تعرفني؟ فإذا قال: لا، بدأ يلومه، ويعاتبه على نسيانه له، وعدم تخزينه لرقم هاتفه ، مع أن المتَّصَل عليه قد يكون ذا مكانة في العلم أو القدر أو السن، وقد يكون ممن لا يخزن الأرقام في جواله، وقد يكون جواله مليئاً ولا يتسع للمزيد؛ فأولى للمتصل أن يخبر عن اسمه في البداية إن كان يريد أن يُعْرف، وأن ينأى عن تلك الأساليب المحرجة ، جاء في الصحيحين جابر بن عبد الله -رضي الله عنهما- قال: أتيت النبي -صلى الله عليه وسلم- فدعوت، فقال النبي -صلى الله عليه وسلم-: (( من هذا؟ )) فقلت: أنا، فخرج وهو يقول: (( أنا أنا!! )) البخاري ( 6250 )، ومسلم ( 2155 ).
3. مراعاة حال المتصل عليه، والتماس العذر له: فقد يكون مريضاً، أو في مكان لا يسمح له بالتفصيل كأن يكون في مسجد، أو مقبرة، أو بين أناس لا يود أن يقطع حديثهم أو نحو ذلك؛ فإذا لم يرد، أو رد رداً مقتضباً، أو كانت الحفاوة أقل من المعتاد- فعلى المتصل أن يبسط له العذر، وألا يسيء به الظن ، كما يحسن بالمتَّصَلِ عليه أن يخبر المتَّصِل فيما بعد، أو يرد عليه رداً سريعاً يبين من خلاله أنه في مكان لا يسمح له بالحديث؛ فذلك أسلم للقلوب، وأبعد لها من الوحشة والنفره.
4. إغلاق الجوال أو وضعه على الصامت عند دخول المسجد: وذلك لئلا يشوشَ على المصلين، ويقطعَ عليهم خشوعهم وإقبالهم على صلاتهم ، وإذا حصل أنْ نسي ولم يغلقْه أو يضعه على الصامت فليبادر إلى إغلاقه وإسكاته إذا اتصل أحد؛ لأن بعض الناس يدعه يرن وربما كان بنغمات موسيقية مؤذية، فلا يُغْلِقُهُ ولا يسكته؛ خوفاً من حدوث الحركة في الصلاة ، والذي ينبغي لهذا أن يعلم أن تلك الحركة لمصلحة الصلاة، بل لمصلحة المصلين عموماً ، كما ينبغي أن يُبْسَطَ العذرُ لمن نسي إغلاقَ جوالِه أو وَضْعَهُ على الصامت، وألا يشدد في النكير عليه، والنظر شرا إليه، خصوصاً إذا كان ممن يُخشى نُفُورُه، وغضبه، أو أن يكون فاضلاً نسي؛ فلا يحسن إحراجه وتبكيتُه.
5. استعمال الجوال في مجالس العلم ومجالس الأكابر عموماً: لأن ذلك يذهب بهيبة المجلس، ويقطع الفائدة على المتعلمين، ويؤذي من يلقي الدرس أو الفائدة، ويروي بمن يستعمل الجوال في تلك المجالس ، بل ينبغي للإنسان ألا يتصل أو يردَّ على المتصل إذا كان في مجلس يسوده الجد، ويتكلم فيه متكلم واحد، أو أن يكون في ذلك المجلس من يَكْبُره في السن والقدر؛ لأن الاتصال أو الرد يقطع الحديث، ويكدر على الحاضرين، وينافي أدب المحادثة والمجالسة.
6. تسجيل المكالمات، أو وضع الجوال على مكبر الصوت بحضرة الآخرين دون علم الآخر: فقد يتصل أحدٌ من الناس على صاحبه، أو يتصل عليه صاحبه فيسجل المكالمة، أو يضع الجوال على مكبر الصوت وحولَه مَنْ يسمع الحديث ، وهذا العمل لا يليق بالعاقل خصوصاً إذا كان الحديث خاصاً أو سِرِّياً؛ فقد يكون ضرباً من الخيانة، أو نوعاً من النميمة ، ويقبح إذا كان المُتَّصل عليه من أهل العلم ثم سجل المتصِّل حديثه دون إذنه، ثم نشره بعد ذلك، أو وضعه في الإنترنت، أو كتبه وزاد فيه ونقص ، قال الشيخ العلامة الدكتور بكر أبو زيد -حفظه الله-: (( لا يجوز لمسلم يرعى الأمانة ويبغض الخيانة أن يسجل كلام المتكلم دون إذنه وعلمه مهما يكن نوع الكلام: دينياً، أو دنيوياً كفتوى، أو مباحثة علمية، أو مالية، وما جرى مجرى ذلك )) أدب الهاتف ص28 ، وقال -حفظه الله-: (( فإذا سجلت مكالمته دون إذنه وعِلْمِه فهذا مكر وخديعة، وخيانة للأمانة، وإذا نشرت هذه المكالمة للآخرين فهي زيادة في التَّخون، وهتك الأمانة ، وإن فعلت فعلتك الثالثة: التصرف في نص المكالمة بتقطيع، وتقديم، وتأخير، ونحو ذلك إدخالاً أو إخراجاً -دبلجة- فالآن ترتدي الخيانة مضاعف.
7. إلقاء الجوال في الأماكن العامة: كإلقائه بين الزملاء، أو الأطفال، فهذا مدعاة لوقوع الحرج، فقد يُتَّصل عبر جوالك بأناس لا ترتضيهم، وقد يُساء إلى أحد من الناس عبر جوالك، وقد يسرق جوالك، وقد يستعرض ما فيه من رسائل تكره أن يراها غيرك ، وقد حصل ويحصل من جراء ذلك أذى كثير، وإحراج شديد.
8. الحذر من استعمال الجوال في التصوير: فبعض الجوالات تتوافر فيها هذه الخدمة، وقد تُستعمل في تصوير المحارم خصوصاً في المناسبات العامة كالولائم وغيرها ، ولا يَخْفَى حُرْمَةُ هذا الصنيع، وتَسبُّبُه في انتهاك الحرمات، وتفريق البيوت، وإشاعة الفاحشة في الذين آمنوا، ويعظم الأمر إذا نشرت الصورة، وأضيف إليها بعض التعديلات، بحيث يرى صاحب الصورة في وضع عارٍ أو نحو ذلك.
9. التثبت في شأن الرسالة: فإذا كانت متضمنة لمعلومة فليتثبت من صحتها ، وإذا كانت متضمنة لخبر فليكن الخبر صحيحاً لأنه سينقل عن المُرْسِل ، وليستحضر المُرْسِل أن رسالته ربما تدوالتها الأيدي، وانتشرت في الآفاق؛ فله غنمها وعليه غرمها؛ فلينظر ماذا يحب أن ينقل عنه، أو يتسبب فيه ، ومما يحسن التنبيه عليه في هذا الشأن ما يكون في بعض الرسائل من التواصي بأمر من الأمور، دون نظر إلى مشروعيته، كالتواصي بصيام آخر يوم من أيام السنة؛ لأنه وافق يوم الاثنين، أو أن يخصص ويوحد الدعاء في وقت ما لأحد أو على أحد، أو أن يُحَرِّج المُرسِلُ المُرْسَل إليه بأن يرسل الرسالة إلى عشرة أو أكثر أو أقل؛ فهذا مما لا ينبغي، وربما دخل في قبيل البدع ، أما إذا تواصى الناس بالدعاء لأحد من المسلمين، أو على أحدٍ من أعداء الملة، واغتُنِم الوقت أو المكان فلا بأس في ذلك دون أن يشار إلى توحيد للدعاء، أو نحو ذلك.
10. الحذر من الرسائل السيئة: التي تشتمل على الكلمات البذيئة، والنكات السخيفة، والرسومات القبيحة، والصور الفاضحة ، وكذلك العبارات التي تحتمل معنيين: أحدهما سيئ وهو الذي يبدو لأول وهلة، ثم يتضح أنه معنى صحيح بعد التدقيق، أو الكلمات المتقطعة التي تزيد كلما ضغط زر الجوال؛ ويتبين من خلال ذلك فسوق، وسوء أدب.
11. النظر في جوالات الآخرين واستعراض الرسائل دون رضاهم: فذلك من كشف الستر، ومن التطفل المذموم، بل هو ضرب من ضروب الخيانة، وباب من أبواب سوء الظن؛ لأن الناظر في رسائل جوال غيره ربما رأى رسالة ففهمها على غير وجهها، أو ظن أنها أرسلت إلى امرأة يعاكسها وقد يكون صاحب الجوال أرسلها إلى زوجته ، وهذا يعتبر انتهاك للخصوصية.
12. وهذا يؤكد ما مضى التنبيه عليه من حفظ الجوال، والحذر من إلقائه بين الآخرين، ويوجب أن يستحضر العاقل أنه ربما استعرض الجوالَ غير صاحبه فيرى الرسائل ويكشف الستر، وربما أساء الظن ، وينبغي للمرسل أن يحتاط لذلك، خصوصاً النساء؛ لأنه ربما استعرض الجوال زوج صاحبتها، أو أخوها، وربما كان مريض النفس، فكان ذلك سبباً فيما لا تحمد عقباه.
13. استعمال الجوال للمعاكسات: وهذا الأمر يكاد يكون أخطر ما في الجوال؛ فقد كان العقلاء في السابق يحذِّرون خطر الهاتف، وينبهون على وجوب أخذ الحيطة من وضعه في أيدي السفهاء، فجاء الجوال، فعم وطم، وصار بيد العاقل والسفيه، والرجل والمرأة،والصغير والكبير ، فالواجب على العقلاء أن يتنبهوا لهذا الخطر الذي سَهَّل مهمة المعاكسات كثيراً، والواجب -أيضا- على المتلاعبين بالأعراض أن يحذروا عاقبة أمرهم، وأن يراقبوا ربهم، وأن يستحضروا اطلاعه عليهم ، كما يجب عليهم أن يقفوا مع أنفسهم وقفة صادقة، وأن يدركوا أن السعادة الحقة لا تكون بهذه الأساليب المحرمة، بل إن تلك الأساليب أعظم أسباب اضطرابهم وقلقهم، وحيرتهم، وفساد أحوالهم، وضياع أموالهم.
14. كثرة العبث بالجوال في المجالس: خصوصاً في مجالس الأكابر من أهل العلم والفضل؛ فبعض الناس لا يفتأ يقلب جواله، ويستعرض نغماته وأجراسه، ويلعب في التسالي التي يحتويها الجوال إلى غير ذلك مما لا يليق بالعاقل، ومما يجعله عرضة للتندر، والاستهجان.
15. التشبع، والادعاء : كحال من يريد لفت الأنظار، وإظهار العظمة، وبيان أنه إنسان مهم، حيث يوهم من حوله بأن فلاناً من أهل الفضل، والمكانة يبحث عنه، ويتصل به او يمكن
دخل الهاتف المحمول "الموبايل" إلى مجتمعنا بشكْل مكثَّف؛ فلقد أصبح عادةً لا غِنى عنها، وشيئًا أساسيًّا في حياتنا، لا نستطيع الاستغناء عنه.
فتراه في أيدي الناس من كل جنس او سن .
ايجابياته
التذكير بالمواعيد والاجتماعات.
متابَعة أحدث ما توصَّل إليه العلمُ الحديث - الاشتراك في القنوات والمواقع الإلكترونية العلمية التعليمية - استخدام الحاسبة والبلوتوث والرسائل القصيرة؛ لتبادُل المعلومات مع زملائك وأبناء مهنتك.
التواصُل مع الأهل والأصحاب - الحَجْز في الفنادق وقطاع السياحة - تخزين وحِفْظ المقاطع العائلية، والمقاطع المسلِّية المُضْحكة. تستخدم الهاتف المحمول
سلبياته
أ - المشاكل الاجتماعية:
- انتشار الكَذِب بين عامة الناس.
- انتشار الإباحية، والعادات السيئة، والمعاكَسات بين المراهقين.
- تجارب الحب الفاشلة والزواج المزيَّف.
- المباهاة ونوع منَ الترف والبَذَخ.
- الوقت الذي تستخدم فيه الهاتف المحمول
أ- في أوقات العمل.
ب- عند الحاجة إليه فقط.
ج- في المناسَبات والطقُوس المختلفة.
د- في كلِّ الأوقات، وبشكْل مكثَّف.
وجود الهاتف المحمول أصبح أمرًا ضروريًّا لمن يُحسن استخدامه، وعادة سيئة لمن يسيء استخدامه، فهو سلاحٌ ذو حَدَّيْن؛ ولذلك يجب الاهتمام بهذا الموضوع من خلال:
1- نَشْر الوعي التربوي بين فئات المجتمع، والشباب خاصةً.
2- التنبيه بالآثار الاقتصادية المدمِّرة لميزانيَّة الأسرة أولاً، وللمجتمع ثانيًا.
3- إلقاء بعض المسؤوليات على شركات الهاتف المحمول ومحاسبتها عند التقصير.
الهاتف الجوال اداه يمكن استخدامها في اشياء مفيدة للدين الاسلامي مثلا : نشر الرسائل المفيده ككلمة التوحيد لااله الا الله محمد رسول الله ويمكن السؤال وتحديد مواعيد مع الاقارب عن طريق الاتصال بهم او ارسال رسائل لهم ...إلخ
ومن السلبيات : تحميل مقاطع صوتية غير لائقة للدين الاسلامي كالاغاني وغيرها والبعض يسخدم الهاتف الجوال لارسال كلمات معيبة للاسلام

اتمنى افدتكم انا كذا كتبت وانا مثلكم بثاني متوسسط ^^! في حالة نسيان كلمه السر للميموري كارد استخدم seleq و اذهب الى C:system ستجد ملف اسمه mmcstor انقله الكومبيوتر وغير امتداده الى *.txt
و اقرأكلمه السر بتاعتك و متنساش تاني .
2- لانهاء اي برنامج شغال عندك حتى لو ما في زر خروج او البرنامج نفسه عامل هانج اضغط على زر القائمه و ابقى ضاغط عليه 3 ثواني الان بالجوي ستيك تحرك الي البرنامج اللي انت عاوز تقفله _________ اضغط على c ان شاء الله ينقفل .
3- لعمل فورمات من داخل الجهاز ----- و هوا شغال ادخل الكود
*#7370#
و بعدين رمز القفل
4- لمعفه الرقم المسلسل :
*#06#
يكون احيانا معرفه الرقم المسلسل مهم لعمل ريجيستر لبعض البرامج و احيانا يرمز له بالرمز IME
5- لعمل فورمات و الجهاز مغلق في حاله لا قدر الله ان الجهاز في مشكله و ما يبوت
عليك باضغط التزامني الزر الخضر + * + 3 * زر الباور و ما تسيب ايدك غير لما يكتب لك formatting جمد قلبك و ما تخافش عمر الجهاز ما هيبوظ بس يستعيد ضبط المصنع
6- لعمل فورمات سريع للميموري كارد خارج الموبايل يمكنك في حالة انك تمتلك كارد ريدر علي اي نضام تشغيل بس لاحظ انك لازم تعمل فورمات على الصيغه FAT لانها الصيغه المقروءه من الجوالات الذكيه و بالطبع اذا فيه ملف انت عامل له اخفاء على الميموري راح يكون مخفي على الكومبيوتر و العكس صحيح و بالمناسيه اذا كنت حاطط باسوورد علي الميموري لا تستغرب فعندما توصل الميموري بالكومبيوتر ستظهر لك رساله please insert disk اذا لابد ان تزيل كلمه السر قبل توصيل الميموري كارد بالكومبيوتر
بالمناسبه يمتاز الميموري كارد بنفس خصائص الهارد العادي اي انك اذا عملت له defragment سيزيد ذلك من سرعه الجوال بالاضافة الى توفير المساحات الخاليه
ملحوظه مهمه :
يمكنك ضبط هاتفك الضبط المناسب لك ثم عمل باك اب (نسخه احتياطيه ) علي الميموري كارد لوقت الطوارئ و هذه النسخه الاحتياطيه يمكنك الاحتفاظ بها على جهاز الكومبيوتر ايضا و ذلك بنسخ المجلد buckup كاملا على الكومبيوتر علما ان هذا المجلد hidden لذلك لابد من عمل اظهار له بالكومبيوتر وفي اي وقت تريده انسخه على الميموريكارد علما بانك اذا عاوز تظبط هاتف اخر نفس ضبط جهازك و لا تريد تضيع الوقت يمكنك ان تنسخ الفولدر الى الميموري كارد (E) و من ثم عمل استعاده للنسخه الاحتياطيه حتى لو على هاتف اخر .
ملحوظه اخرى:
لو لنك ترتب المجلدات على القائمه بانك تضع الالعاب مع بعض مثلا او تضع برامج الاتصال مع بعض و بعدين تعمل format h ما راح تلاقي الترتيب تاني لذلك انصح بعد ترتيب البرامج في مجلدات لابد من عمل نسخه احتباطيه



7- لمعرفه فيرجن السوفت وييير لديك (flash rom version )
*#0000#
مفيده جدا لكي تعرف هل يستلزم عليك تحديث او تفليش الجهاز ام لا
8- لمعرفة عنوان البلوتوث لديك :
*#2820#
لعمل ريست للحافظه :
*#7370925538#
لعمل ريست للضبط :
*#7780#
تلغي بها ضبط الرسائل sms ems و الواب و غيرها من الضبط المعتمد على شركه خدمة الجوال مثل اللوجو و البرامج الخاصة .

التعامل مع النسخ التجربيه :
بعض البرامج التجريبه مثلا اذا كانت محدده بعدد ايام مثل 15 يوم اذا انت عملت فورمات ترجع ثاني مره تعد من الاول و بالتالي تستطيع ببرنامج تصفح seleq او fileman الذهاب الى
c:systemdata
و بعدين ابحث عن ملف باسم xxxxchk.dat و غالبا بيكون حجمه 17 بايت اذا انت مسحته بعد انتهاء مده البرنامج سوف يعد 15 يوم من الاول
مثال : برنامج filemen يعمل 15 يوم لا باس بعد 15 يوم اذهب الى
c:systemdata fm_chk.dat
امسحه و انت مطمن يرجع تاني 15 يوم
لتوفير مساحات اضافيه و منع اي شخص من ازاله البرامج لديك :
اذهب الى المجلد c:systeminstall و انسخ كل مافيه الى e:systemintsall
ثم انسخ المجلد كله الى الكومبيوتر و بعدين احذفه من الجوال نهائيا و بالتالي ستوفر مساحه و لن يستطيع احد الغاء برامج (uninstall) . بس لو انت تبي تشيل برنامج معين مثلا fileman تستطيع نسخ fileman.sis اللي انت حاطه على الكومبيوتر ال المجلد مرة اخرى و هكذ
التعامل مع الرسائل
اذاكنت من هواة الرسائل فانصح بان تضبطها لتخزن علي الميموري كارد و ليس على الجهاز
الرسائل -------- الضبط ----------- اخري --------الذاكرة المستخدمه (الميموري كارد)
الرسائل -------- الضبط ----------- اخري --------عدد الرسائل زي ما تحب
ملاحظه هامه جدا :
لا انصح باستخدام هذه الطرق و الجوالفي الشحن او البطاريه ضعيفه
أهم الملاحظات :
معلوماتى قليله جدا عن الجوال وهذا الموضوع منقول فأسأل الله أن تكون هذه لنصائح صحيحه وموفقه
وإن لم تكن ذلك فأرجوا حذفها على فور معرفه خطأها أوخطأ بعضها
جزاكم الله كل الخير وغفر لكمحث عن الجوال المسرطن معلومات و تقرير

قالت وكالة أبحاث السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية: إن الهواتف الجوالة "ربما تكون مسرطنة"، وربما تصنفها إلى جوالات مسرطنة، أو غير مسرطنة، وأشارت مراجعة الأدلة على ذلك إلى أن زيادة خطر الإصابة بالنوع الخبيث من سرطان الدماغ لا يمكن استبعادها، وعلى الرغم من ذلك خلص الباحثون إلى أنه ليست هناك صلة مؤكدة بهذا الشأن، وإلى أن الدراسة لا تشير بصورة قاطعة إلى أن الهاتف الجوال "يسبب السرطان للبشر".

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية " بي بي سي " عن جمعية خيرية عاملة في مجال السرطان: إن هذا الدليل "ضعيف جداً"، ولا يمكن التوصل إلى استنتاج راسخ منه.

وكانت مجموعة مكونة من 31 خبيراً التقت في ليون بفرنسا لمراجعة بعض الدلائل التي جمعت من دراسات سابقة.

وقالوا: إنهم راجعوا كل الدراسات ذات الصلة المتعلقة بالأشخاص الذين يستخدمون الجوال ويتعرّضون إلى الحقول الكهرومغناطيسية في مكان العمل.

يذكر أن وكالة أبحاث السرطان يمكن أن تضع الهاتف النقال في واحدة من الحقول الخمسة التالية، وهي مسرطن، مسرطن على الأرجح، ربما يكون مسرطناً، غير مصنف أو غير مسرطن.

وتوصلت الوكالة إلى أن الهواتف الجوالة يجب أن توضع في مرتبة "ربما يكون مسرطناً"، بسبب الرابط المحتمل مع نوع من سرطان الدماغ.

لكن إيد يونغ رئيس وحدة المعلومات الصحية في مؤسسة أبحاث السرطان في بريطانيا يقول: إن "حكم منظمة الصحة العالمية يعني أن هناك دليلاً ما يربط الهاتف الجوال بالسرطان، لكنه ضعيف جداً، بحيث لا تسفر عنه نتيجة قوية".

ويضيف "الغالبية العظمى من الدراسات الحالية لم تجد رابطاً للهواتف الجوالة والسرطان، وحتى لو وجد دليل مثل هذا فليس من المرجّح أن يكون دليلاً بيناً.

ويرى أن خطر الإصابة بالسرطان متساوٍ بين أولئك الذين يستخدمون الهاتف الجوال ومن لا يستخدمونه.
ويضيف أن معدلات الإصابة بسرطان الدماغ لم ترتفع خلال السنوات الأخيرة "على الرغم من الزيادة الكبيرة في استخدام الهاتف النقال خلال عقد الثمانينات".

وتشير تقديرات منظمة الصحة العالمية إلى أن هناك حوالي خمسة مليارات اشتراك في خدمة الهاتف الجوال في كافة أنحاء العالم.

ويقول كريستوفر وايلد مدير الوكالة الدولية لأبحاث السرطان: إنه "بالنظر إلى التداعيات المحتملة لهذا التصنيف، فإن من الضروري إجراء المزيد من الأبحاث على استخدام الهاتف الجوال لفترات طويلة وبشكل مكثف".

اتف المحمول أو النقال أو الخلوي أو الجوال أو المتحرك (تعريب من الموبايل أو البورتابل) هو أحد أشكال أدوات الاتصال والذي يعتمد على الاتصال اللاسلكي عن طريق شبكة من أبراج البث الموزعة ضمن مساحة معينة. مع تطور أجهزة الهاتف النقال أصبحت الأجهزة أكثر من مجرد وسيلة اتصال صوتي بحيث أصبحت تستخدم كأجهزة الحاسوب الكفيّ للمواعيد واستقبال البريد الصوتي وتصفح الشابكة والأجهزة الجديدة يمكنها التصوير بنفس نقاء ووضوح الكاميرات الرقمية.كما قد أصبحت الهواتف النقالة أحد وسائل الإعلان كذلك وبسبب التنافس الشديد بين مشغلي أجهزة الهاتف النقال أصبحت تكلفة المكالمات وتبادل المعطيات في متناول جميع فئات المجتمع. لذا فإن عدد مستخدمي هذه الأجهزة في العالم والعالم العربي يتزايد بشكل يومي ليحل محل أجهزة الاتصال الثابتة.

ويعود تاريخه إلى عام 1947 عندما بدأت شركة لوست تكنولوجيز التجارب في معملها ب«نيو جرزي» ولكنها لم تكن صاحبة أول خلوي محمول بل كان صاحب هذا الإنجاز هو الأمريكي مارتن كوبر الباحث في شركة موتورولا للاتصالات في شيكاغو حيث أجري أول مكالمة به في 3 أبريل عام 1973.

المبدأ الرئيسي في الهاتف النقال يعتمد على دائرة استقبال وإرسال عن طريق إشارات ذبذبة عبر محطات إرسال أرضية ومنها فضائية تماما مثل إشارات المذياع لكن الخلوي وشبكاته الأرضية يختلف عنهم وإشارات ذبذبية مثل رسم القلب تصاعدي وتنازلي وهي قوية جدا تصل إلى 20MZ إرسالا واستقبالا في الثانية الواحدة أما عن طريقة الاتصال فتكون عن طريق دائرة متكاملة تكمن في المحمول الشخصي والسويتش الرئيسي الخاص بالشركة والخط (بطاقة السيم) وهي بطاقة صغيرة بها وحدة تخزين صغيرة جدا ودقيقة ووحدة معالجة تخزن بها بيانات المستخدم الذي يستخدمه للاتصال بالآخرين أما عن خواص المحمول فيتكون من دائرة استقبال وإرسال ووحدة معالجة مركزية وفرعية ورامة وفلاش لتخزين المعلومات ويمكن كتابة الرسائل القصيرة والاستمتاع بخواص المحمول وهي :

الاتصال بالآخرين ورؤيتهم عن طريق الجيل الجديد من الأجهزة dct4 المزودة بقُمرات دقيقة
يمكن إرسال الرسائل القصيرة لأي مكان في العالم
التسلية بالألعاب وكذا ألعاب الجافا الحديثة
الاستماع إلى ملفات صوتية بامتدادت مختلفة (مثل ogg. wav. mp3) والاستماع إلى المذياع ومسجل الصوتيات وغيرها من الألعاب المشتركة بين الأجهزة وعبر خطوط الشابكة.

وتجدر الإشارة بأن الهاتف النقال قد صدرت عنه عدة دراسات تؤكد أن التعرض بشكل كبير لذبذبات البث أو وضع الهاتف نفسه بجانب قلب الإنسان مثلا قد يضر بصحتة وأحيانا يؤدى إلى حدوث أعطال بأجهزة تنظيم ضربات القلب.

ولقد تطور الهاتف الجوال جدا لدرجة وجود جوالات الان علي شكل ساعة يد كما كان في افلام الخيال العلمي قديما وتحتوي علي كافة امكانيات الهواتف المحمولة الذكية مثل خدمة الانترنت وخدمة تحديد المكان بالاقمار الصناعية وجميع الخدمات الاخري .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ليلى سوف
صاحبة المنتدى
صاحبة المنتدى
avatar


الجزائر
انثى
عدد المساهمات : 231
تاريخ الميلاد : 28/05/1999
العمر : 18
تاريخ التسجيل : 26/04/2013
الموقع : منتدى طلاب اكماليه بحري مختار
دراستك : طالبه باكماليه بحري مختار
المزاج : رااااائــع
كلمة تقولها : اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار .
اللهم إني أعوذ بك من الفقر ، والقلة والذلة وأعوذ بك من ان أَظلِم أو أُظلَم .
يامقلب القلوب













مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن الجوالللللللل   الأحد يوليو 20, 2014 9:33 pm

له له له شو كل هاد مشكوره عالعموم







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sidioun26.ahlamontada.org
 
معلومات عن الجوالللللللل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طلاب اكماليه بحري مختار  :: منتدى العلوم والثقافة والاشغال اليدوية :: عالم الكمبيوتر والجوال-
انتقل الى: